أخر الاخبار

4 تطبيقات للتحقق مما إذا كان جهازك بنظام الأندرويد يعمل بشكل صحيح

4 تطبيقات للتحقق مما إذا كان جهازك بنظام الأندرويد يعمل بشكل صحيح 2022

التطبيق المتخصص بمعالجة أجهزة الأندرويد System Monitor المدفوع بأحدث اصدار V 1.1.112 تحميل مجاني لأجهزة 
تحميل برنامج سيستم مونيتر للاندرويد مجانا برابط مباشر.2021.

4 تطبيقات للتحقق مما إذا كان جهازك بنظام الأندرويد2020
4 تطبيقات للتحقق مما إذا كان جهازك بنظام الأندرويد2020

System Monitor V 1.1.112
من أفضل البرامج المتخصصة بمعالجة وتحليل نظام التشغيل في أجهزة الاندرويد
وتهتم بمعالجة الذاكرة ومراقبة تحركات البرامج والضغط على وحدة المعالجة المركزية
من أعلى وأفضل التطبيقات التي صممت خصيصاً لتتعامل مع نظام التشغيل العالمي المعتمد في أجهزة الأندرويد .
ونحن في موقع AppsCap.com نستطيع أن نساعكم في تحميل وتنزيل هذا التطبيق الرائع من دون أن تدفعوا دولاراً واحدأ .

يحتوي الهاتف الذكي على كمية هائلة من المكونات في داخله وإذا كان أحد هذه المكونات لا يعمل بشكل صحيح ، فيمكن أن يفسد تجربتك بالكامل.
ولكن كيف تحدد بدقة ما هو الخطأ في جهازك؟ وربما يبدو أن مقياس التسارع متوقف قليلاً أو أن تصفح الويب على بيانات الجوال أو شبكة الوايفاي يشعرك بالبطء.
ماذا عن إذا كنت قد اشتريت جهاز أندرويد مستعمل وترغب في التحقق من أن كل شيء يعمل بشكل جيد؟
مهما كانت المشكلة فهناك تطبيق يساعدك على اكتشاف الأخطاء في هاتف الأندرويد وحتى لو لم تكن لديك مشكلة محددة فمن الجيد تشغيل فحص الهاتف الذكي للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام.

1. تطبيق فحص الهاتف والاختبار

يعد تطبيق التحقق من الهاتف والاختبار واحدا من أفضل تطبيقات التحقق من أجهزة الأندرويد التي يمكنك الحصول عليها اذ يعمل التطبيق إلى حد ما مثل تطبيق سطح المكتب CPU-Z ، مما يتيح لك مجموعة كاملة من التفاصيل الخاصة بأجهزة هاتفك أثناء إضافة مجموعة واسعة من خيارات فحص الأجهزة.
  • - انخفاض ذاكرة الاختيار والاقتراحات
  • - فحص البطارية و اختبار مقبس الشحن
  • - التحقق من الراديو والواي فاي
  • - اختبارات صوت السماعات والميكروفونات ومقبس سماعات الرأس وأزرار الصوت
  • - اختبارات العرض ، مثل البكسل واتساق اللون
  • - تتبع نظام تحديد المواقع واختبار الموقع
  • - الإجهاد الحراري
  • - وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والتحقق من الإجهاد للتخزين
لحسن الحظ ، التطبيق سهل الاستخدام و مراقب ويوفر خيار نظرة عامة أساسية لوضع هاتفك الحالي، بما في ذلك تحميل وحدة المعالجة المركزية وشحن البطارية والصحة العامة، وشبكة الاتصالات الحالية.
لديك بعد ذلك قائمة الاختبار الإرشادي وهو قسم يتيح لك إجراء سلسلة من الاختبارات وفقط توجه إلى أسفل القائمة واختر الاختبارات التي تريدها أي التي تتعلق بمشكلة هاتفك الذكي أو اترك كل شيء قيد التشغيل لإجراء فحص كامل على مستوى النظام.
يقترح تطبيق Phone Check تشغيل الوايفاي و البلوثوث و NFC والتأكد من أن لديك بطارية بنسبة 30 بالمائة على الأقل وإجراء الاختبار باستخدام طاقة البطارية بدلاً من منفذ الطاقة الخاص بك.
عندما تكون جاهزًا ، اضغط على زر Test Phone وشاهد سحر الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد .
تنزيل: تطبيق فحص الهاتف والاختبار (مجاني)

2. تطبيق الهاتف دكتور بلس


يتيح لك التطبيق تشغيل سلسلة من فحوصات أجهزة النظام للتأكد من أن كل جزء من هاتفك يعمل بشكل صحيح.
الاختبارات بين تطبيق دكتور بلس (Phone Doctor Plus) و Phone Check متشابهة نسبيًا .
يحتوي تطبيق Phone Doctor Plus على 30 أو أكثر من اختبارات الأجهزة لهواتف الأندرويد الذكية مثل:
  • - مجسات الحركة ، بما في ذلك الجيروسكوبات ، التسارع وأجهزة استشعار القرب
  • - عرض الاختبارات ، بما في ذلك البكسل واستجابة الشاشة التي تعمل باللمس
  • - اختبارات الاتصال الخلوي والشبكة
  • - اختبارات الرطوبة والضغط ومستشعر درجة الحرارة
  • - الذاكرة ، التخزين وقياس وحدة المعالجة المركزية
تطبيق الهاتف دكتور بلس بالتأكيد يجعل من السهل اختبار جهازك اذ توضح تقييمات النجوم بسرعة أية مشكلات أو تنبهك إلى شيء على وشك أن يتحول إلى مشكلة ويكون فحص صحة البطارية مفيدًا أيضًا ، حيث يقدم اقتراحات بشأن أفضل الطرق لتحسين البطارية وإعادة معايرتها.
تنزيل: تطبيق Phone Doctor Plus مجانًا

3. تطبيق البكسل الميت اختبار وإصلاح

يعثر التطبيقان السابقان على وحدات بكسل ميتة لكن لا يتم إصلاحها بعد ذلك وإذا أظهر تطبيق Phone Doctor Plus أو Phone Check اثنين ميتين ، يمكنك الانتقال إلى تطبيق Dead Pixels Test and Fix.
يدير هذا التطبيق المجاني مسحًا مشابهًا لتطبيقات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي تعمل بنظام الأندرويد وتحديد أي بكسلات ميتة وبعض البيكسلات المعلقة هي عيوب في الأجهزة ولا يمكن إصلاحها بواسطة أي تطبيق ومع ذلك ، يحتاج الآخرون إلى التنقل بين الخيارات الثلاثة (الأحمر والأخضر والأزرق) مرات كافية لتحديثها ولقد أظهرت طرقًا لإصلاح بكسل عالق في أي شاشة إذا كنت ترغب في اختبار ذلك على أجهزة أخرى.

يحاول تطبيق Dead Pixels Test and Fix إصلاح عيوب البيكسل الفرعية الجزئية والبيكسلات الفرعية المتوقفة ، البيكسلات الميتة ، عيوب النقطة الداكنة والمشرقة والصور الوهمية ويمكن أن تستغرق العملية ما بين بضع دقائق إلى أكثر من ساعة للتشغيل.
ينصح المطور بأنه إذا لم ترى أي تحسن خلال ساعات قليلة ، فلن يتمكن التطبيق لسوء الحظ من حل مشكلتك.
تنزيل: تطبيق اختبار البكسل وإصلاحه مجانًا

4. AccuBattery



يعد عمر البطارية وتدهورها من أكثر الجوانب إثارةً لامتلاك جهاز محمول اذ يبدو أن بطاريتك تعمل بشكل جيد وفي لحظة واحدة تتعطل مع شحن 3 بالمائة.
هناك سبب لذلك فعمر البطاريات محدود والغالبية العظمى منا لا يحتفظون بهذه البطاريات .
لا يعمل تطبيق AccuBattery على إصلاح مشاكل البطارية بطريقة سحرية وإذا كانت البطارية قد نفدت فلن يتمكن أي تطبيق من مساعدتها ومع ذلك يعمل AccuBattery من خلال قائمة من فحوصات صحة البطارية المحددة في محاولة لمعرفة مكان وجود البطارية في دورة حياتها.
تنزيل: تطبيق AccuBattery
صحة نظام هاتفك الأندرويد مهمة
تمثل هذه التطبيقات بعضًا من أفضل الخيارات المجانية لإجراء فحص صحي مجاني لنظام الأندرويد وهناك عدد كبير من التطبيقات في متجر جوجل بلاي التي تدعي فحص جهاز الأندرويد الخاص بك وإصلاحه وتحديثه وتنظيفه والغالبية العظمى ليست بالضرورة تطبيقات سيئة ولكنها استنساخ للمشاريع القائمة التي تقدم القليل من الابتكار أو مجموعة أدوات واسعة.
غير متأكد ما يجب القيام به بعد تحليل مشكلة الأندرويد؟ تحقق من مشاكل الأندرويد الشائعة وكيفية حلها .
تاريخ التحديث : 8 ديسمبر 2021

تطورت الهواتف الذكية وتطورت معها التطبيقات حتى أصبح هناك تطبيق لكل شيء تقريبًا، وبما أن هاتفك الذكي أو حاسوبك اللوحي يتضمن الكثير من المكونات الإلكترونية في داخله، فإنه من الوارد ألا يعمل أحد هذه المكونات بشكل صحيح  وأن يتعرض لبعض الأعطال، ولكن مهما كانت المشكلة فهناك تطبيق من شأنه مساعدتك في معرفة الخطأ في جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد بسرعة دون الحاجة إلى فني متخصص في ذلك.

يعد الاختبار والتحقق من سلامة الهاتف مفيدًا بشكل خاص إذا كنت قد اشتريت للتو هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، أو تخطط لبيع هاتفك، أو تم إصلاحه، وحتى إذا لم تكن لديك مشكلة محددة، فمن الجيد إجراء فحص دوري لجهازك للتأكد من أن كل شيء يعمل بطريقة صحيحة.

إليك 4 تطبيقات أندرويد تساعدك في فحص حالة جهازك وتحديد الأعطال:

1- تطبيق (Phone Check (and Test


يُعد تطبيق (Phone Check (and Test أحد أفضل تطبيقات فحص أجهزة أندرويد، وتتشابع طريقة عمل التطبيق إلى حد ما مع طريقة عمل تطبيق سطح المكتب CPU-Z، حيث يمنحك معلومات وفيرة عن مواصفات جهازك بالإضافة إلى عدد كبير من خيارات الفحص.

تتضمن خيارات الفحص التي يتيحها هذا التطبيق ما يلي:
  • اختبار الكاميرا
  • فحص البطارية واختبار منافذ الشحن
  • فحص اتصال الواي فاي، ومستشعر بصمات الأصابع
  • اختبار الصوت للسماعات والميكروفونات ومنفذ سماعة الرأس وأزرار الصوت
  • اختبارات الشاشة المتعلقة بالبكسلات الميتة dead pixels وتناسق الألوان
  • اختبار نظام تحديد المواقع GPS
  • اختبار الإجهاد الحراري للجهاز
  • فحص وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي
التطبيق سهل الاستخدام، ويوفر لك خيار Monitor الذي يعطيك نظرة عامة لحالة هاتفك الحالية، ويتضمن أيضًا قائمة Guided Test وهي قسم يتيح لك تشغيل خيارات الفحص التي تم ذكرها للتحقق منها.

يوصى عند استخدام تطبيق Phone Check لفحص الجهاز بتشغيل الواي فاي والبلوتوث مع التأكد من شحن البطارية على الأقل بنسبة 30% وإجراء الاختبار باستخدام طاقة البطارية بدلاً من توصيل الشاحن.

التطبيق متاح مجانُا على متجر جوجل بلاي يمكنك تنزيله من هنا.

2- تطبيق Phone Doctor Plus


يعتبر تطبيق Phone Doctor Plus من أفضل تطبيقات فحص أجهزة أندرويد حيث يتيح لك إجراء ما يصل إلى 30 اختبار على جهازك للتأكد من أن كل جزء فيه يعمل بشكل صحيح.
تتشابه عمليات الفحص التي يتيحها لك هذا التطبيق مع التطبيق السابق، ولكن تطبيق Phone Doctor Plus يوفر تجربة استخدام أفضل بشكل عام بسبب واجهة الاستخدام البسيطة.
تتضمن أبرز خيارات الفحص التي يتيحها هذا التطبيق ما يلي:
اختبار مستشعرات الحركة بما في ذلك الجيروسكوبات gyroscopes ومستشعر التسارع accelerometer ومستشعرات التقارب proximity
اختبارات الشاشة بما في ذلك البكسلات الميتة واستجابة مستشعر اللمس
اختبارات الاتصال الخلوي والشبكي
اختبارات الرطوبة والضغط ودرجة الحرارة
اختبار أداء وحدة المعالجة المركزية CPU والذاكرة والسعة التخزينية
كما يقدم لك التطبيق اقتراحات حول أفضل الطرق لتحسين البطارية وإعادة معايرتها، وتسجيل ومراقبة استخدام البيانات لتجنب الاستخدام الزائد، ومعلومات كاملة حول نظام التشغيل.

التطبيق متاح مجانُا على متجر جوجل بلاي يمكنك تنزيله من هنا.

3- تطبيق Dead Pixels Test and Fix


يتيح لك هذا التطبيق المجاني إجراء فحص سريع لشاشة جهازك واكتشاف أي وحدات بكسل ميتة dead pixels، ويعمل التطبيق على جميع درجات دقة الشاشة، وهو مناسب لكل من الهاتف والجهاز اللوحي بدرجة وضوح عالية.
ذكرنا فيما سبق أن التطبيقين السابقين يمكنهما اكتشاف وحدات البكسلات الميتة في شاشة جهازك، ولكنهما لا يقدمان لك طرق لإصلاحها، ولذلك إذا ظهر لك بكسلات ميتة في الشاشة أثناء اختبار جهازك باستخدام أحد التطبيقين، فيمكنك الانتقال إلى تطبيق Dead Pixels Test and Fix لإصلاحها مباشرة.
كما يتيح لك التطبيق خيارات فحص أخرى لشاشة جهازك أبرزها محاولة لإصلاح عيوب البيكسلات الجزئية الفرعية، واصلاح عيوب النقاط الداكنة أو الفاتحة، يمكن أن تستغرق عملية الإصلاح ما بين بضع دقائق إلى أكثر من ساعة، ولكن ينصح مطوّر التطبيق أنه في حالة عدم ظهور أي تحسن خلال بضع ساعات، فلن يتمكن التطبيق للأسف من حل مشكلتك.
التطبيق متاح مجانُا على متجر جوجل بلاي يمكنك تنزيله من هنا.

4- تطبيق AccuBattery


يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشاكل البطارية وسرعة استنزافها، وهناك العديد من الأسباب لذلك ولكن أهمها أن الهواتف تعمل ببطاريات الليثيوم أيون التي تقل قدرتها على تخزين الطاقة مع تقدمها في العمر، بالإضافة إلى أن الغالبية العظمى منا لا يتبع المعايير النوذجية للتعامل مع هذه البطاريات بشكل سليم.
لا يعمل تطبيق AccuBattery على إصلاح مشكلات البطارية ولكن يتم تشغيل AccuBattery عبر قائمة من عمليات فحص سلامة البطارية في محاولة لمعرفة حالتها ودورة حياتها.
يوفر لك هذا التطبيق معلومات مهمة حول بطارية جهازك مثل سعة البطارية الحالية مقابل السعة الأساسية، كما ستتعرّف أيضًا من خلاله على مدى استدامة البطارية التي تستهلكها مع كل عملية شحن، ومدى استخدام كل تطبيق للطاقة بالإضافة إلى سرعة التفريغ الكلية.

التطبيق متاح مجانُا على متجر جوجل بلاي يمكنك تنزيله من هنا، مع العلم أن له إصدار مدفوع يتيح لك كافة الميزات.


 تطبيق اختبار البكسل وإصلاحه مجانًا 

تحميل برنامج سيستم مونيتر للاندرويد مجانا من هنااا

برنامج اختبار الهاتف
برنامج فحص الخلل للجوال عن طريق الكمبيوتر2021
برنامج فحص الجوال
برنامج فحص الاندرويد من الكمبيوتر2020
افضل تطبيق لفحص الهاتف2020
اصلاح نظام الاندرويد عن طريق الكمبيوتر2020
برنامج فحص الموبايل عن طريق الكمبيوت2020
برنامج فحص الهاتف عن طريق الكمبيوتر2020
برنامج testm
تطبيق (phone check (and test
phone doctor plus
فحص الجوال عن طريق النت
تصحيح نظام الاندرويد
اختبار ميكروفون الهاتف
اخر اصدار اندرويد 10
تحديث نظام الاندرويد الى اخر اصدار 2019
تحديث الجهاز الكمبيوتر2020
كيفية تحديث الهاتف سامسونج2020
معرفة اصدار الاندرويد من الريكفري
تنزيل اصدار
اشياء مخفية في الاندرويد2020
حيل الاندرويد
ترتيب شاشة الاندرويد2020
ضبط الشاشه الرئيسيه
تحميل برنامج تغيير نظام الهاتف2020
محمد علي.
كاتب المقال : محمد علي.
تنزيل برامج APK هذا هو اكبر موقع لتحميل البرامج والتطبيقات المجانية الأكثر تحميلا 2022. و متجدد كم سيوفر عليك تحميل وتحديث يوميًا لأفضل نسخ جديدة 2021
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
      💿 اسم البرنامجNoon
      🏢 الشركة المنتجةNoon
      🖥️ متوافق معAndroid, IOS
      📊 حجم البرنامجيتباين حسب النخسة
      نسخة البرنامجاخر اصدار وتحديث
      🗓️ إصدار البرنامج28 - أكتوبر - 2024.
      🌐 لغة البرنامجمتعدد اللغات

    هذا التطبيق يعمل بشكل مجاني بالكامل للآيفون ولا يتطلب أي رسوم لتنزيله أو استخدامه




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -